سجل إعجابك بصفحتنا على الفيس بوك لتصلك جميع مقالاتنا

بحث فى الموضوعات

الجمعة، 6 ديسمبر 2013

مقالات سياسية: مصر أولا يا دعاة الثورية بقلم/ أبو السعود سلامة

فشلت القوى الثورية في أول الطريق في اختبار قانون التظاهرلأننا لن ننساق وراء الفوضى التي بثها الإخوان
وعندما نقول القوى الثورية نقصد القوى التي تدفع مصر للأمام لا التي تجرها للخلف وقصة 6 ابريل معروفة للجميع ولا أدري ما دور البطولة الذي تريد أن تلعبه الآن ؟ ولصالح من ؟
الحكومة حكومة ثورة 30 يونيه فما التعارض بين المؤيدين للحكومة وقانون التظاهر؟, إن القوى التي تدعي الثورية من التيار السياسي والحزبي الذي تنتمي إليه الحكومة يهددون بتجميد عضويتهم في لجنة الخمسين احتجاجا على قانون التظاهر ، وهم بذلك يعطلون المسيرة نحو تحقيق خارطة الطريق وهذا الموقف يلقي ظلالا كثيفة حولهم فإما هذا الموقف مرتب لأغراض غير معلنة أو تعبير عن صراع حاقد داخلي نحو السلطة ، ثم إن هذه المظاهرات برمتها كانت تحديا سافرا لتطبيق قانون التظاهر، هذا الانطباع جعل الرأي العام يقف في جانب تنفيذ القانون،ويشعر بعدم انتمائهم لهذه الأرض التي نعيش فوقها ، ثم ما معنى أن تطالب تمرد وزير الداخلية بالاستقالة ؟؟ ولتعلم تمرد وغيرها من الجماعات المختلفة أن ثورة 30 يونيه قام بها الشعب كله وهي ملك لشعب مصر.
ولننظر إلى قانون التظاهر في الولايات المتحدة الأمريكية وقانون التظاهر في إسبانيا نجد بنودهما في مصر تتطابق فيما عندهم
ولا أدري ماذا نصنع في المستفبل إذا كانت الحكومات ستكون ملطشة لكل من هب ودب . 
هيبة الدولة يا رجال الحكومة الخلصاء يجب أن يعرف كل مصري دوره ويتحرك حوله أو من خلاله ، فلا نقبل بتهديد رئيس العمال لرئيس الوزراء ولا نقبل بفرض رأي أعداد تعد على الأصابع تدعو لاستقالة وزير الداخلية.
علينا جميعا أن نعمل جميعا في اتجاه واحد لحماية مصر ممن يتربصون بها وكلنا نعرف الأعداء داخل مصر وخارجها .

* تنويه: هذا المقال يعبر عن رأى صاحب المقال و لا يعبر بالضرورة عن رأى الموقع, أسس هذا الموقع ليكون منبر لكل الاتجاهات السياسية بدون إقصاء لأى فكر سياسى حتى لو لم يتفق مع توجهات مسئولى الموقع و سبل الرد متاحة للجميع من خلال مراسلاتنا على إيميل الموقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق