سجل إعجابك بصفحتنا على الفيس بوك لتصلك جميع مقالاتنا

بحث فى الموضوعات

الخميس، 23 أكتوبر 2014

مقالات أدبية: ن رواية ترنيمة سلام لــــــ أحمد عبد المجيد بقلم/ سمير قنبر

رواية اعتقد اني كقارئ اقل كثيرا من الحكم عليها او ابراز رأي فيها فقط اشارككم .. رؤيتي حولها بعد القراءة الاولى لها 
- لابد وان تجد جزء من نفسك في صفحات وسطور ومعاني الرواية
- رحلة وانتقال ما بين الروح وسموها وما يدور حولها في عالمنا 
- اجاد اجاد هذا الروائي الرائع في تصوير افكاره ونقلها الى سطور وفصول 
- استخدام للغة عربية فصحى سهل جدا عليها نقلك الى عالمها ومقصدها 
- رحلة البحث عن ذات كل منا يحاول ويجاهد القيام بها والبعض ينجح واخرون لا هنا ستجد طريق ولمحات لتوضيح اشياء ربما اذا ما فكرت قليلا وبهدوء ستجد نفسك خالد البطل وربما تجد نفسك سمير صديق البطل او ابن خالته .. عن نفسي رأيت نفسي في كل الابطال وتخيلت كياني يتجسد على شخصية البطل 
- احببت كل الابطال وارتقيت معهم لفكر عميق ولم اشعر بالوقت ولا بالاحداث وانا عائم في بحر الرواية 
- مشاهد استطاع هذا الرائع فيها سرقتك من الدنيا لتجلس في قطار منطلق نحو البحث عن شيء ما 
- رواية نفسية فلسفية ذهنية ابدع فيها المؤلف رسم خط زمني ومكاني خاص به يستطيع بسهولة جذبك اليه دون اية معوقات فكرية 
- كل ميسر لما خلق له .. انا انت وكلنا انا ... يجب ان تقرأ الرواية بتمعن وهدوء 
- معاناة واحداث .. احلام واماني 
- كره وامتعاض ... نور وظلام 
- واقع معاش ومتكرر واحداث تتواكب في كل لحظة لكل الدنيا 
- لم اتعرف شخصيا على الرائع احمد عبد المجيد و كأني اعرفه من سنين طويلة 
- ربما لو كنت املك الكثير من المال لاشتريت منها المئات ووزعتها على الاصدقاء 
- كتب وتحدث الكثير عنها منذ صدورها وربما تأتي كلماتي غير ذات اهمية للبعض او الكثيرين ولكن لابد لي من كتابة تلك الكلمات تعبيرا عن اعجابي بها واعتزازي باقتناءها 
- دمت مبدعا استاذ (( احمد عبد المجيد ))
ادعو كل من يعي معني القراءة الى قراءتها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق